مجلس الوزراء ينهي جلسته الاعتيادية بالتصويت على جملة من القرارات والتوصيات

 

 

انهى مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على جملة من القرارات والتوصيات.

 

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في بيان جرى خلال الاجتماع اقرار توصية لجنة الطاقة بشأن اتفاقية العمل المشترك مع شركة (LITASCO) الروسية”، مضيفاً انه تم التصويت على تأسيس الشركة العامة للبريد والتوفير في وزارة الاتصالات.

وأضاف البيان، لقد صوت مجلس الوزراء على تشكيل لجنة مختصة في وزارة الكهرباء لاجور المتعاقدين في مجال الجباية وذلك انسجاما مع الاستراتيجية التي وضعناها لتوفير الكهرباء لمدة 24 ساعة للمواطنين.

واشار البيان الى انه وأهتماما بمحافظة البصرة وباهلها فقد تم التصويت على اعادة عرض مشروع القبلة المتكامل في محافظة البصرة مجددا على مجلس الوزراء لاكمال العمل به، والتوجيه بشأن ايجاد حل للمشاريع المتلكئة من المستشفيات في المحافظة.

ولفت البيان الى ان ان مجلس الوزراء صوت على تحديد رسوم اجازات التأسيس المستوفاة من الجامعات والكليات والمعاهد الاهلية، مشيراً الى انه  تم استعراض نتائج الاجتماعان الثاني والثالث للجنة الفنية العليا لدول منظمة اوبك والمؤتمر الوزاري رقم (171) .

ووجه مجلس الوزراء، بحسب البيان، المصارف بعدم استيفاء الفوائد من المقاولين الممنوحة اليهم ممن لديهم ديون مستحقة على الجهات الحكومية تعادل او تزيد على القروض الممنوحة وتعذر صرفها بسبب الازمة المالية.

وعقد مجلس الوزراء، الثلاثاء 2016/12/13، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.



التصنيف : محليات

اترك تعليقا :

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.