العبادي مخاطبا اهالي الموصل: تفجير الجسور لم يمنعنا من تحرير المدينة


أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن العلاقات التركية العراقية لن تشهد تقدماً ملحوظاً ما لم تشرع أنقرة بسحب قواتها العسكرية من بعشيقة.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي إن “الحكومة العراقية لا تريد تصفير أزماتها مع الدول المجاورة فقط وإنما ترغب بتطوير علاقاتها ونقلها لمرحلة متطورة”، مشيراً لـ “وجود تفاهم اقتصادي كبير مع الدول المجاورة”.

وأضاف “أنني أبلغت رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن العلاقات العراقية التركية العراقية لن تتقدم خطوة واحدة ما لم تشرع أنقرة بسحب قواتها العسكرية من معسكر بعشيقة”.

وأوضح القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، أن عصابات داعش الإجرامية تحاول تعويض الضربة القاصمة التي تعرضت لها في قواطع عمليات قادمون يا نينوى من خلال شن تفجيرات إرهابية في المحافظات الأخرى.

وقال العبادي  إن “تنظيم داعش الإجرامي يتعرض لانهيار كبير في صفوف عناصره نتيجة تقدم القوات الأمنية نحو المناطق التي يسيطر عليها”، مبيناً أن “إقدام العصابات الإجرامية على تفجير الجسور الرابط بي ساحلي الموصل الأيمن والأيسر لن يمنعنا من تحرير المدينة بالكامل”.

ودعا العبادي في كلمته الجهات كافة لـ “لتعاون مع الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن الداخلية وحماية أرواح المدنيين”، مشيراً إلى أن “الحكومة العراقية تولي اهتماماً كبيراً بجرحى القطعات العسكرية”.

ولفت العبادي إلى أن “عصابات داعش الإجرامية تحاول تعويض الضربة القاصمة التي تعرضت لها في قواطع عمليات قادمون يا نينوى من خلال شن تفجيرات إرهابية في المحافظات الأخرى وتستهدف المواطنين.

وطمأن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، المواطنين كافة بأن نسبة خطر الانهيار في سد الموصل المائي قليلة جداً.

وقال العبادي إن “نسبة الخطر في سد الموصل قليلة جدا لكن من واجب الحكومة العراقية اتخاذ كل الاحتياطات والمعالجات اللازمة لأن نتائج انهيار السد ستكون كارثية”.



التصنيف : الاخبار العاجلة

اترك تعليقا :

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.